الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*300 مليون جنيه قيمة فارق نقاط الخبز فى 5 أيام ولا ربط للسلع على بطاقات التموين

المصدر: جريدة الاهرام 7/2/2017

كتب ــ محمود عشب ووائل شهبون

أعلن محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معدلات توزيع السلع التموينية وفارق نقاط الخبز شهدت اقبالا كبيرا خلال الايام الماضية من شهر فبراير الحالي، حيث وصلت قيمة سلع فارق نقاط الخبز الى 300 مليون جنيه خلال 5 أيام تم صرفها من خلال 8 ملايين عملية صرف وان صرف المقررات مستمر حتى نهايةالشهر وصرف النقاط حتى يوم 20 من الشهر.

مشيرا إلى انه صدرت تعليمات إلى شركات السلع الغذائية بتكثيف المعروض من السلع الغذائية، مؤكدا ضرورة الالتزام بزيادة معدلات ضخ السلع التى يتم توزيعها على البطاقات التموينية يوميا، على ان يتم الانتهاء من توزيع السلع على 35 ألف بقال وفروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية قبل يوم 25 من الشهر حتى يمكن توزيع السلع على المواطنين قبل نهاية الشهر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير مع رؤساء شركات القابضة للصناعات الغذائية والجملة والمجمعات وهيئة السلع التموينية.

وأكد مصيلحى الالتزام بمنظومة توزيع السلع التموينية وفارق نقاط الخبز وانه لا ربط للسلع على بطاقات التموين وان المواطن من حقه اختيار السلع التى يحتاجها بما يعادل القيمة المخصصة له من الدعم، وأكد انه صدرت تعليمات الى الشركة العامة والشركة المصرية لتجارة الجملة لزيادة المعروض من كل السلع وخاصة السكر والزيت وبعض السلع التى يزيد الطلب عليها خلال فصل الشتاء ومنها العدس بسعر 10 جنيهات للعبوة زنة نصف كيلو والمسلى النباتى والفول، وطالب بضرورة مراعاة عدد السكان و معدلات الصرف فى توزيع السلع على المنافذ التموينية بما يضمن حصول كل مواطن على مستحقاته دون تأخير ومن المنافذ القربية من مسكنه.

وأكد الوزير قيام هيئة السلع التموينية بالتوسع فى استيراد السلع الاساسية التى شهدت ارتفاعا فى الاسعار للمنتجات المحلية بنسب غير مبررة خلال الايام الماضية والتى تحتاجها الاسواق تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل ومنها الدواجن لزيادة المعروض منها والتى يتم عرضها فى المنافذ الثابتة والمتنقلة والمجمعات الاستهلاكية بسعر 25 جنيها للكيلو، بالاضافة إلى زيادة معدلات استيراد الزيوت وذلك فى إطار الإجراءات التى يتم تنفيذها للتيسير على المواطنين وخاصة محدودى الدخل وتوفير السلع الاساسية لهم. وأصدر الوزير تعليمات بتكثيف الحملات الرقابية على الاسواق والمحال والمخابز خلال المرحلة المقبلة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع